ما هو أفضل موقع للحصول على كلمات مفتاحية: دليل شامل من مكاسب

أفضل موقع للحصول على كلمات مفتاحية

إذا كان لديك متجر الكتروني فبالتأكيد  يعد تصدر محركات البحث والحصول على نتائج أولية في الصفحة الأولى SERP هو هدف أساسي بالنسبة لك، ولعلك تبحث عن أفضل موقع للحصول على كلمات مفتاحية واستخراجها لمتجرك الالكتروني، حيث تعد الكلمات المفتاحية أحد أهم العناصر التي تساعد على تهيئة المواقع لتناسب محركات البحث فيما يعرف باسم Search Engine optimization.

 

ومن المهم أن تقوم كمتخصص سيو باستهداف كلمات مفتاحية ذات بحث مرتفع ومنافسة منخفضة وكلما ازدادت نسبة البحث على هذه الكلمات كلما كان ذلك أفضل لمتجرك الالكتروني.

 

كذلك فإن هناك عدة عوامل أخرى تتحكم في اختيارك للكلمات المفتاحية وفي هذا المقال سنعرض لك أهم العوامل التي ستساعدك على اختيار كلمات مفتاحية لمتجرك، وفيما يلي سنعرض لك أفضل موقع للحصول على كلمات مفتاحية لمتجرك الالكتروني، وأهم الأدوات المتاحة.

 

ما هى الكلمات المفتاحية؟

الكلمات المفتاحية هي مجموعة الكلمات الرئيسية التي تستهدفها أي مقالة لتظهر بها في محركات البحث عندما يبحث الزائر باستخدام هذه الكلمة أو أحد مرادفتها، ومؤخرًا فإن الذكاء الاصطناعي لعناكب محركات البحث أصبح بإمكانه أن يفهم الكلمات المفتاحية ومرادفاتها.

 

فقديمًا كان يتم استهداف كلمة مفتاحية واحدة لكل صفحة ولكن مؤخرًا أصبح بإمكانك استهداف من 5-10 كلمات داخل الصفحة الواحدة.

 

أفضل موقع للحصول على كلمات مفتاحية

هناك الكثير من الأدوات التي يمكنك الاعتماد عليها لاستخراج الكلمات المفتاحية بكل سهولة ومن هذه الأدوات ما هو مدفوع ومنها ما هو مجاني، وبإمكانك الاعتماد على الأدوات المجانية إذا كانت ميزانيتك لا تسمح بشراء إحدى الأدوات المدفوعة ولكن فور أن تسمح لك الفرصة لا تتردد في استخدام إحدى الأدوات المدفوعة.

 

ويقدم لكم موقعنا مكاسب خدمة SEO وتحسين الظهور في محركات البحث، كما نقدم خدمة إدارة وتصميم المتاجر الإلكترونية، كما بإمكاننا إدارة حملات التسويق والحملات الإعلانية والمتابعة مع العملاء للحصول على أفضل النتائج وأعلى الأرباح.

 

أدوات كلمات مفتاحية مجانية

يجب التنويه إلى أن عدد من هذه الأدوات يقدم عدد من المحاولات للبحث عن الكلمات المفتاحية وبعد ذلك يجب أن تعمل على ترقية خطتك لمواصلة استخدام الأداة، ومن أهم هذه الأدوات:

 

  • سيمراش كيورد ماجيك تول Semrush keyword magic tool

تعد أداة سيمراش واحدة من أهم أدوات البحث التي تقدم نتائج ذات جودة عالية، حيث أنه بمجرد إدخال الكلمة الرئيسية تقوم الأداة بتوفير عدد من الكلمات البحثية ذات الصلة والتي يهتم الزائر بالبحث عنها، وتتميز هذه الأداة بأنها تظهر معدل البحث الخاص بالكلمة المفتاحية Search volume، وكذلك عدد النتائج results الموجودة في صفحات محركات البحث والتي تتعلق بنفس الكلمة.

 

كما أن هناك خاصية مهمة تقدمها هذه الأداة وهي تكلفة النقرة لهذه الكلمة cost per click، وللحصول على هذه النتائج ادخل إلى موقع سيمراش وفي الخيارات الجانبية اضغط keyword magic tool ستنتقل إلى صفحة جديدة، ادخل الكلمة المفتاحية واسم البلد واللغة المستخدمة وانقر على علامة البحث، وستقوم الأداة بإظهار عدد جيد من الكلمات ذات الصلة.

 

  • كيوورد فايندر keyword finder

كيوورد فايندر واحدة من الأدوات المميزة للغاية والتي تقدم نتائج واسعة النطاق، فمثلًا إذا كنت تريد البحث عن الكلمات المفتاحية في الأداة ستقدم لك مجموعة من الكلمات الطويلة والقصيرة ذات الصلة بالكلمة المراد البحث عنها.

 

كما يمكنك استخدام هذه الأداة للبحث عن كلمات رئيسية خاصة بأحد أقسام الموقع وستقوم الأداة باستخراج عدد كبير من الكلمات التي ستقوم بتغطية الكلمة التي تبحث عنها فيما يخص اهتمامات الزائر، وتظهر الأداة مدى صعوبة الكلمة المفتاحية keyword difficulty، بالإضافة إلى معدل البحث عن الكلمة، وعدد النتائج التي تظهر في محركات البحث وسعر النقرة لهذه الكلمة.

 

  • اوبر ساجيست Ubersuggest

اوبر ساجيست هى الأداة الخاصة بنيل باتل Neil Patel أحد أهم رواد السيو في العالم، وتعد هذه الأداة واحدة من الأدوات الجيدة التي تساعد على استخراج الكلمات بكل سهولة، وتتميز الأداة بنفس الخصائص التي ذكرناها في الأداتين السابقتين، ولكن يعيبها أنها تعطي 3 محاولات فقط بعدها يتعين عليك ترقية حسابك للحصول على المزيد من المحاولات.

 

  • أداة Google Keyword Planner

تقدم شركة جوجل العملاقة أداة رائعة ومميزة للغاية تساعد على استخراج الكلمات الطويلة ذات الصلة، كما أن هذه الأداة توضح مدى صعوبة الكلمة المفتاحية، ومعدل البحث الشهري، بالإضافة إلى أنها توضح تكلفة سعر النقرة لهذه الكلمة.

 

ومن الجدير بالذكر أن هذه الأداة موجهة في الأساس للمساعدة على إنشاء الحملات الإعلانية على جوجل فيما يعرف باسم جوجل ادوردز google adwords.

 

  • اتشرفز AHREFS

واحدة من الأدوات المميزة والقوية التي تساعدك في الحصول على كلمات مفتاحية لمتجرك الإلكتروني بكل سهولة، كل ما عليك فعله هو إدخال الكلمة الرئيسية وستقوم الأداة باستخراج جميع الكلمات ذات الصلة مع تحديد الأرقام الخاصة بصعوبة كل كلمة منهم، ومعدل البحث، وسعر النقرة كما هو الحال في الأدوات السابقة.

 

  • موقع موز MOZ

من المواقع التي تقدم عدد من الخصائص المتنوعة حيث يمكنك البحث عن كلمات دلالية لمتجرك الالكتروني وستحصل على ترشيحات قوية للكلمات، كما يمكن أن تتعرف على قوة الدومين الخاص بك domain authority ومدى قوة متجرك.

 

ويمكن من خلالها معرفة كل ما يتعلق بتحسين السيو ويتميز أنه يستخدم خوارزميات جوجل مما يساعدك في التعرف علي الباك لينك ورابط السبام، ويعرفك مدي توافق متجرك مع محركات البحث، و moz تعد من الأدوات الرائعة التي لا يمكن الاستغناء عنها.

 

  • كيورد تول keyword tool.IO

يمكنك استخدام أداة كيورد تول لتوليد كلمات دلالية لمتجرك الإلكتروني، تتيح هذه الأداة توفير كلمات رئيسية لمتجرك الالكتروني عن طريق خاصية الإكمال الإلكتروني “auto complete”، كما توفر الأداة البحث المتخصص إما أن يكون خاصًا باليوتيوب أو بالمتاجر الإلكترونية مثل أمازون وإيباي.

 

وتوفر الأداة البحث بعدة لغات مثل العربية والإنجليزية والفرنسية والصينية، كما يمكنك تحديد الدولة المستهدفة التي تستهدف جمهورها، كل ما عليك هو إدخال الكلمة التي تبحث عنها وتحديد المكان أو الدولة، وكذلك اللغة ثم اضغط بحث، بعدها ستقوم الأداة بتزويدك بعدد جيد من الكلمات ذات الصلة التي يبحث عنها جمهورك المستهدف.

 

  • جوجل تريندز google trends

تعد أداة جوجل تريند واحدة من الأدوات التي يمكن استغلالها والاستفادة منها لتوليد كلمات لمتجرك الإلكتروني بكل سهولة وذلك حيث تتيح لك الأداة معرفة ما يهم الجمهور المستهدف في دولة معينة وفي مجال معين بالتحديد كل ما عليك هو متابعة الأداة بشكل دوري والتعرف على أحدث التريندات التي تشغل الجمهور والاستفادة منها فيما يخص متجرك الإلكتروني.

 

من الجدير بالذكر أن هذه الأداة تعطي دلالة على قوة الكلمات المفتاحية في أوقات معينة قد تكون أوقات مناسبات أو أعياد أو مواسم معينة لذلك عليك متابعة الأداة بشكل دوري؛ لمعرفة متى تكثر عمليات البحث حول كلمة معينة ومتى تقل، كما تعرض الأداة نتائج العام السابق والتي يمكنك من خلالها متابعة إحصائيات حول كلمات مفتاحية بعينها للاستفادة منها لصالح متجرك.

 

  • أداة كلمات مفتاحية طويلة long tail pro

تساعدك هذه الأداة على الحصول على كلمات مفتاحية طويلة للإجابة على تساؤلات الجمهور الخاص بك، إذا كنت تريد الحصول على كلمات مفتاحية طويلة لمتجرك الإلكتروني فقط عليك الدخول إلى الموقع الالكتروني الخاص بالأداة واكتب جزء من الكلمة المفتاحية التي تبحث عنها ” كلمة مفتاحية قصيرة” وتحديد البلد، واللغة وستقوم الأداة بترشيح كلمات مفتاحية طويلة مناسبة لمتجرك الالكتروني.

 

  • أداة keyword shitter

واحدة من الأدوات التي تساعدك في الحصول على كلمات بحثية طويلة كما توفر لك عدد كبير من النتائج للكلمات ذات الصلة، فمن الجيد أن هذه الأداة لا تحتاج لأن تسجل بحساب خاص لديها، فقط ادخل إلى الأداة واكتب من كلمة إلى 5 خمس كلمات كل واحدة في سطر منفصل واضغط start shitting.

 

ستقوم الأداة بإيجاد عدد كبير من النتائج يصل إلى 300 نتيجة لكلمات طويلة ذات صلة بكلمة البحث الأساسية التي قمت بإدخالها، يمكنك انتقاء ما تشاء من بينها، ولكن من عيوب هذه الأداة هو أنها لا تقدم معدل البحث الشهري عن الكلمات التي تظهرها، كما أنها لا توضح مدى صعوبة الكلمة أو تكلفة النقرة لكل كلمة مفتاحية.

 

  • أداة app toweak

هي واحدة من أفضل تطبيقات الهاتف التي يمكن استخدامها للبحث عن كلمات مفتاحية للمتاجر الإلكترونية والمواقع ويعرض الكلمات المفتاحية الطويلة ويساعدك في الحصول على عدد لا نهائي من الأفكار التي يمكن استخدامها لتطويل متجرك الإلكتروني، وتتميز بأنها مجانية تمامًا وهو تطبيق متاح تنزيله على الهواتف الأبل والأندرويد.

 

  • أداة Infinite Suggest

هي واحدة من ادوات البحث عن الكلمات المفتاحية المميزة، وتمنحك هذه الأداة قائمة مجانية بالكلمات المفتاحية التي تحتاج إليها بمجرد إدخال بعض الكلمات في البحث، وتعرض لك 300 كلمة مفتاحية وأكثر وتساعدك في العثور على كلمات مفتاحية مشابهة، كما يتميز أنه لا يوجد حد أقصى لعمليات البحث خلال اليوم.

 

نقاط أخيرة

بذلك فقد تم توضيح أفضل المواقع للحصول على كلمات مفتاحية وأهم الأدوات المستخدمة وذلك لاستخراج الكلمات التي تناسب طبيعة مجال متجرك الإلكتروني، بما يضع لك حجر الأساس لبناء استراتيجية محتوى قوية وإضافة العناوين والأوصاف لمنتجاتك أو خدماتك بشكل صحيح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *